الرئيسيةفعالياتالعدل في المحافظاتوفد من حزب العدل يلتقي برئيس مجلس مدينة سمنود

وفد من حزب العدل يلتقي برئيس مجلس مدينة سمنود

التقى وفد من حزب العدل بالسيد اللواء كمال عزت رئيس مجلس مدينة سمنود، وذلك في اجتماع فى اجتماع دام قرابة الثلاث ساعات، لمناقشة أخر المستجدات التي تخص المواطنين في مركز ومدينة سمنود.

*بحث مشكلة السرفيس الداخلي بالمدينة:*

وكان حزب العدل قد تقدم قبل أسبوعين بطلب للمجلس لتفعيل السرفيس الداخلى بمدينة سمنود، وإلزامه بخطوط السير المقررة للتخفيف عن كاهل المواطن وكجزء من حل مشكلة التوكتوك، وقد أفاد “عزت” بأنه لا مانع لديه من التشغيل، وأنه قام بمخاطبة إدارة المواقف بالغربية لإصدار قرار بذلك، وانه قد تم مخاطبة مباحث مرور الغربية للحصول على الموافقة.

وبدورها قامت أمانة حزب العدل سمنود بالتواصل مع العقيد محمود أبو المكارم رئيس مباحث مرور الغربية والمقدم محمد محرز رئيس مباحث مرور المحلة وسمنود وتم تحديد موعد للمقابلة لبحث الموضوع وإصدار قرار التشغيل بعد غد الأربعاء.

*مشكلة ترخيص التوكتوك:*

كذلك قام الوفد خلال الزيارة ببحث الطلب المقدم بحصر وتسجيل مركبات التوكتوك، وإصدار أرقام كودية لها ووضع ملصق بالتعريفة الموحدة للتوكتوك مقابل كارته مجمعة بمبلغ رمزي شهريا، على أن يخصص الدخل لتطوير وتحميل المدينة، حيث أفاد رئيس مجلس المدينة بأنه قد قام بمخاطبة المحافظة بهذا الشأن بناءا على الطلب المقدم من حزب العدل، حيث ردت المحافظة بأنه لا يسمح له باتخاذ هذه الإجراءات حاليا، حيث أنها مطبقة بمركز ومدينة طنطا على سبيل التجربة حاليا، وسيتم تعميمها على باقى المراكز بعد انتهاء فترة التجربة، ومن ناحيته سيقوم حزب العدل بسمنود بالتقدم بطلب لمحافظ الغربية لاستثناء سمنود من هذا القرار نظرا لكثرة المشاكل والحوادث هذه الأيام.

*مشكلة القمامة:*

إضافة إلى ذلك قام حزب العدل بعرض الصور التي تم رصدها لوجود تجمعات قمامة فى مناطق بعيدة عن أماكن التجميع التى يتم رفعها يوميا، مثل منظقة مدرسة القاضى بكار وموقف سمنود العمومي وعزبة الناموس، مطالبين برفع هذه التجمعات، حيث أفاد رئيس المجلس بأنه سيتم رفعها وسيتم متابعة الموضوع حتى يتم رفعها، واقترح الوفد دراسة موضوع الجمع المنزلى كحل جذري لمشكلة النظافة، وتلقى الوفد وعدا بدراسة الموضوع.

*مشكلة كوبري الممر:*

وقد أحاط وفد حزب العدل بوجود تصدعات فى جسم كوبري الممر العلوي، وأطلع رئيس المجلس على الصور التي تم رصدها، حيث قام على الفور بإعداد خطاب لهيئة الطرق والكباري لمتابعة الموضوع واتخاذ ما يلزم بشأنه.

*مشكلة باكيات السكة الحديد:*

ومن ثم انتقل وفد الحزب للحديث عن موضوع الباكيات التى تم إنشاؤها بجوار السكة الحديد بجانب بوابة العزبة قبل سنوات، ولم يتم استكمال الأعمال بها مما جعل البعض يستخدمها كإسطبلات للخيول ومخازن القمامة وبعض الأنشطة المنافية للقانون، مطالبين بالعمل على استكمالها وتخصيصها لبعض الشباب بالطرق القانونية، لتكون مصدر دخل لهم، ومن ناحيته قام رئيس المجلس بإعداد خطاب بهذا الشأن لمديرية الإسكان بمحافظة الغربية كونها الجهة المسئولة عن ذلك.

*تمهيد طرق عزبة الناموس:*

واستمر وفد حزب العدل في عرض طلباته بتمهيد الشوارع الرئيسيى بعزبة الناموس، حيث أن الطرق بها أصبحت سيئة نتيجة أعمال الحفر والردم بمشروع الصرف الصحي بالعزبة، وقد وعد رئيس المجلس بتنفيذ طلب الحزب بأسرع وقت.

وقد أكدت أمانة حزب العدل بسمنود أنها ستقوم بمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه حتى يتحول إلى واقع، وفى حالة التقاعس عن التنفيذ سيتم رفع الامر إلى المستويات الأعلى حتى يتم تنفيذه على الوجه الأكمل، مؤكدة على ترحيبها بالتعاون مع الجميع فى صالح البلاد، وترحيبها بأى مقترحات من كل من يرغب فى خدمه بلده.

#حزب_العدل#صوت_الطبقة_المتوسطة#العدل_هو_الأمل

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة