الرئيسيةرأي العدلعادل تادرس: إلغاء التأشيرات المسبقة للكنديين خطوة تصحيحية تعزز العلاقات السياحية والثقافية

عادل تادرس: إلغاء التأشيرات المسبقة للكنديين خطوة تصحيحية تعزز العلاقات السياحية والثقافية

أعرب الدكتور عادل تادرس، نائب رئيس حزب العدل لشئون المصريين بالخارج، عن ترحيبه بقرار إلغاء التأشيرات المسبقة المُطبّقة على المواطنين الكنديين للسفر إلى مصر بدءاً من الأول من ديسمبر 2024، وإتاحة الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى منافذ الدخول المصرية، فضلاً عن إعادة تفعيل خيار التقدّم والحصول على التأشيرة إلكترونياً (E-VISA).

وأكد “تادرس” في تصريحات صحفية، أن هذا القرار جاء لتصحيح خطأ أثّر بشكل كبير على الجالية المصرية في كندا، حيث كان له تداعيات سلبية، أبرزها زيادة المتاعب للمصريين المقيمين هناك وتقليص أعداد السياح الكنديين المتوجهين إلى مصر. وأشار إلى أن هذا القرار يمثل خطوة مهمة نحو تحسين العلاقات بين البلدين وتعزيز التبادل السياحي والثقافي.

واختتم تادرس حديثه بالتأكيد على أنه سيبذل جهودًا حثيثة للتواصل مع السلطات الكندية لضمان مبدأ المعاملة بالمثل، خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات زيارة كندا، لا سيما لمتوسطي الأعمار، معربًا عن تفهمه لموقف كندا تجاه الشباب، مؤكداً أن الجالية المصرية بكندا تسعى لتحقيق توازن يحمي مصالح الطرفين ويعزز من فرص التعاون المستقبلي. #حزب_العدل#صوت_الطبقة_المتوسطة#العدل_هو_الأمل

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة