الرئيسيةفعالياتضمن سلسلة لقاءات: ماذا نريد من محافظ أسوان الجديد: حزب العدل يناقش...

ضمن سلسلة لقاءات: ماذا نريد من محافظ أسوان الجديد: حزب العدل يناقش مشكلات الاستثمار والتعدين

ناقش حزب العدل بمحافظة أسوان مشكلات الاستثمار والتعدين ضمن سلسلة جلسات النقاش المجتمعي التي أطلقها الأسبوع الماضي تحت عنوان: ماذا نريد من محافظ أسوان الجديد؟، وتناولت الجلسة مجموعة من الأفكار والحلول للتحديات التي تواجه قطاع الاستثمار والتعدين بأسوان، بجانب الإنجازات والتطورات التي شهدها القطاع في الفترة الماضية.

وقال الكاتب الصحفي والروائي إبراهيم العجمي، عضو الهيئة العليا لحزب العدل، ان ملف الاستثمار والتعدين بأسوان أحد أهم الملفات التي تهم الشارع الأسواني عموما، لما يترتب علية من توفير فرص العمل، وهو البديل الرئيسي للسياحة الموسمية، في محافظة تصنف أنها خامس أعلي محافظات مصر في نسبة البطالة بـ 13.7 طبقاً لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2022م، كما انها أيضاً خامس اعلى محافظة من حيث نسب الفقر وفقاً لتقرير مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2017 / 2018، وطبقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فان 48.6% من سكان المحافظة تحت خط الفقر.

وتابع العجمي أن كل تلك العوامل تجعل من مناقشة التحديات في ملف الاستثمار والتعدين أولوية، وخصوصاً أن محافظة أسوان تملك كافة المقومات من عقول وأيدي عاملة وموقع جغرافي متميز، بجانب اهتمام من القيادة السياسية للبلاد بإعلانها عاصمة للثقافة والاقتصاد الأفريقي، وما ترتب عليه من مشروعات ربط مع القارة الأفريقية ومحاور التنمية بالطرق السريعة، ولكنها مازالت في حاجة ملحة لفتح ملف البنية التحتية وتذليل العقبات أمام المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجلات.

شارك في الجلسة كلاً من الأستاذ ياسر شاهين، مدير مكتب هيئة تنمية الصعيد بمحافظة أسوان وعضو هيئة مكتب حزب العدل بأسوان، والأستاذ. محمد عبد القادر، مدير المنطقة الصناعية بمحافظة أسوان، والمهندس محمد عبد الربو المصري، نائب رئيس لجنة التعدين بجمعية المستثمرين بأسوان، والأستاذ محمد يوسف سكاكا، ‏عضو مجلس ادارة‏ لدى ‏جمعية المستثمرين بأسوان‏ والمشرف العام علي لجنة المشروعات، والدكتور. طارق رضوان، استشارى المشروعات التنموية والمدرس بجامعة أسوان كلية العلوم، بجانب مشاركة للنائب السابق هلال الدندراوي مؤسس اتحاد عمال أسوان

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة