الرئيسيةفعالياترئيس المكتب السياسي بحزب العدل يلتقي رئيس الهيئة الاستشارية لشبكة منظمات التضامن...

رئيس المكتب السياسي بحزب العدل يلتقي رئيس الهيئة الاستشارية لشبكة منظمات التضامن الدولية في باريس

التقى رئيس المكتب السياسي بحزب العدل، الأستاذ عبدالعزيز الشناوي، بالدكتور مصطفى عباس، رئيس الهيئة الاستشارية والمشرف على قطاع المشاريع الدولية بشبكة منظمات التضامن الدولية، والتي مقرها في باريس والمحامي الدولي وعضو نقابة المحامين الألمانية ببرلين.

خلال اللقاء، بحث الجانبان أوضاع المصريين في الخارج، وناقشا سبل زيادة التواصل معهم وأهمية فتح قنوات مستمرة للتواصل بين المصريين بالخارج ووطنهم الأم مصر. تم التأكيد على أهمية تنويع الخدمات المقدمة للجالية المصرية وربط الكفاءات المصرية بالخارج بوطنهم، بما يساهم في تطوير مصر والاستفادة من الخبرات المتميزة الموجودة بالخارج.

وأكد عبدالعزيز الشناوي أن التواصل المستمر مع المصريين بالخارج يأتي ضمن أولويات حزب العدل، وذلك باعتباره ممثلاً للتيار الليبرالي الاجتماعي في مصر. وأوضح أن الحزب يسعى دائماً للاستفادة من الإمكانات البشرية المتاحة خارج الوطن، مشيراً إلى أن الاستفادة من هؤلاء الخبراء والمستثمرين يمكن أن تساهم في دعم الاقتصاد المصري وفتح آفاق جديدة للتنمية المستدامة. وأضاف أن الحزب يضع على رأس أولوياته دعم هذه الجهود وتوفير البيئة الملائمة التي تتيح للمصريين في الخارج المشاركة بفعالية في مسيرة التنمية داخل مصر.

وأشار الدكتور مصطفى عباس إلى أن الاستفادة من المصريين بالخارج يمكن أن تتم من خلال تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم. كما أكد على أهمية بناء شبكات تواصل مستدامة بين المصريين بالخارج والداخل لدعم التنمية المستدامة في مصر، بما يسهم في تحقيق نهضة شاملة تلبي طموحات الشعب المصري.

حضر اللقاء كل من الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي باسم الحزب، ودكتوره نيفين عبيد مساعد رئيس الحزب لشئون الأسرة،وحسام حسن أمين التنظيم المركزي، بالإضافة لخالد الأمير أمين الاتصال السياسي بأمانة الإسكندرية، والدكتور ياسر عادل.

#حزب_العدل#صوت_الطبقة_المتوسطة#العدل_هو_الأمل#رأي_العدل

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة