الرئيسيةفعالياتالسلايمي تلتقي محافظ الأقصر لبحث مشروعات إسنا التنموية

السلايمي تلتقي محافظ الأقصر لبحث مشروعات إسنا التنموية

في زيارة ميدانية لمدينة إسنا، التقت النائبة زينب السلايمي بالدكتور مهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، لمناقشة سبل دفع عجلة التنمية في المدينة.

ركز اللقاء على مناقشه العقبات التي تعترض تنفيذ المشروعات الخدمية، وعلى رأسها مشروع إنشاء فرع لبنك ناصر الاجتماعي، والذي حصل على الموافقات اللازمة، إلا أن عراقيل إدارية حالت دون إتمامه. وقد وعد المحافظ بإنهاء تلك العراقيل في أقرب وقت.

كما تناول اللقاء مشكلة الصرف الصحي في بعض المناطق السكنيه ، حيث أكد المحافظ على إصدار تعليمات بإنهاء كافة أعمال الصرف وتوصيل الخدمات للمناطق المحرومة.

وبشأن الحيز العمراني، ناقشت السلايمي طلبًا سابقًا تقدمت به لإدراج مناطق سكنية محرومة وهى (أرض اللواء ـ عزبة الخزان الجديدة ـ المنطقة من كوبرى موقف الاقاليم حتى كوبرى القرية والتى تتضمن منطقة خلف موقف الاقاليم وغرب الشيخ فضيل وعزبة مروان والجوايدة وحوض ابورجيلة وحوض متولى حزين وايضا نجع الطوايع ومنطقة الخور وعزبة السيجارية والعشارى) ضمن الحيز العمراني لمدينة إسنا. وأكد المحافظ على سعيه الجاد لإصدار قرار بضم تلك المناطق قريبًا.

وتطرقت السلايمي أيضًا إلى مشكلة تعطل إنشاء مدارس تعليميه، حيث وعد المحافظ ببحث الأمر مع هيئة الأبنية التعليمية.

وخلال اللقاء، كشف المحافظ عن مشروع لتطوير كورنيش النيل بصورة حضارية، يشمل تطوير الممشى السياحي والمحلات التجارية، كما رحب بفكرة النائبة لتطوير ممشى قناطر إسنا القديمة.

كما التقت السلايمي بالدكتور أحمد البرعي مدير إقليم جنوب الصعيد بهيئة الرعاية الصحية، حيث ناقشت معه أهم المشاكل التي تواجه المواطنين في مستشفى طيبة التخصصي، واحتياجات الأقسام المختلفة لتقديم خدمات طبية متكاملة. وأكد البرعي على وجود خطة لتوفير كافة الاحتياجات، وتوسيع الوحدات الصحية وفق خطة تنفيذية حتى عام 2030.

كما أكد البرعي أيضًا على توفير خدمات خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الوحدات والمراكز الطبية.

#حزب_العدل#صوت_الطبقة_المتوسطة#العدل_هو_الأمل

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة