الرئيسيةفعالياتنائب رئيس حزب العدل يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق خلال زيارته للمحلة

نائب رئيس حزب العدل يستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق خلال زيارته للمحلة

استقبل النائب أحمد القناوي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب العدل، د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لقلعة الصناعة، مدينة المحلة الكبرى، بحضور كل من اللواء هشام آمنه، وزير التنمية المحلية، و م. محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، و د. طارق رحمي محافظ الغربية و د. أحمد عطا نائب محافظ الغربية

بدأت الزيارة باستعراض خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج بالجمهورية من خلال عرض تقديمي للمهندس أحمد شاكر رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، وعرض فيديو وثائقي عن تاريخ مصنع الغزل والنسيج والقيمة الكبيرة التي تقدمها هذه الصناعة للاقتصاد المصري حيث شكلت ٤٠٪؜ من إجمالي الاقتصاد المصري في فترة ماضية.

كما قدم محافظ الغربية، عرضا تقديميا عن أهم المشروعات المستهدف تنفيذها لمدينة المحلة، التي كان من بين أبرزها مقترحات لنواب العدل عدة، التي تم تقديمها من قبل. مثل كورنيش المحلة والمحور المروري الشرقي للمحلة بمرحلتيه، وكذلك مشروع نقل مجلس المدينة ومشروع أرض المرفق، كما استعرض سيادته مقترحات المحافظة لإنشاء المنطقة اللوجستية بالمحلة وكذلك عدد كبير من كباري المشاة بالسلالم الكهربائية لحل أزمة مرور المشاة شرق وغرب مسار السكة الحديد التي تقسم مدينة المحلة إلى قسمين.

بدأت جولة السيد رئيس الوزراء بزيارة عدد من المصانع الجديدة، منها زيارة مصنع “غزل ٢”، ومصنع “غزل ٤” والمستهدف أن تصل طاقته الإنتاجية إلى ١٥ طنا يوميا من الغزول الرفيعة، وشملت الزيارة أيضا تفقد مصنع “غزل ١” أكبر مصنع للغزل في العالم، وكذلك زيارة مركز التدريب والتطوير بشركة مصر، وتفقد المعامل الخاصة بالغزل والنسيج وكذلك معمل مراقبة الجودة ومعامل التجهيز.

واختتمت الزيارة بتفقد مشروع تنمية شرق المحلة، وهو كورنيش المحلة الجديد، والذي يعد محور هام لعبور ناقلات الشحن من وإلى المصانع الجديدة، والذي نُفذ بناء علي اقتراح نواب العدل بعد أن قام النواب بتوفير الاعتمادات اللازمة لإنشائه من خارج الموازنة العامة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة